جبـل العرب

نلتقي لنرتقي ،، !!
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 ليش القرد يآآكل موز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yara
¬» Administrator |
¬» Administrator |
avatar

جنسيَ » : انثى
مشآرگاتيَ » : 17172
عمريَ » : 25
مكآنيَ » : another world
نقآطيَ » : 81971
تآريخ التسجيــل : 05/05/2008

مُساهمةموضوع: ليش القرد يآآكل موز   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 12:40 am

فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !


وليش القرد دائماًً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!
أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...
حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:---
أنّ
يحتوي الموز على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع
الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث
أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين
رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين
البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط
والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته
دائما.




الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص
مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز
على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي
يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.



فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم



ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.


تحفيز قدرة الدماغ:
في
دراسة شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة،
والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية
بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.




الإمساك:
يحتوي
الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية
يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة
دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.



الحموضة المعوية:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.



غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.



عضات البعوض:
قبل
أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة
بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.




الأعصاب:
لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ




زيادة الوزن والعمل:
وجدت
دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام
أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من
5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ،
نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية
بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة
الأكثر ملائمة لمنع البدانة.




قرحة المعدة:
يستخدم
الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة
النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد
حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.



السيطرة على درجة الحرارة:
تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض
درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل
النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.


(الحزن): يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.



التدخين:
يمكن
أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على
فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد
الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين


الإجهاد:
البوتاسيوم
معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى
الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى
الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم
بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.


الدورة الشهرية:
انسى
الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على
تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين
ب6 ويهدئ الألم.


السكتات:
وفقاً لبحث في "مجلة نيوإنجلند الطبية، "فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.


وهكذا
فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات
أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر
فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني
بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم
تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.

ما نلوم القرد لما تكون حياته كلها موز في موز...

***************************************
-

لدي آسلوب آستفزآزي يجعلكك تكرهني ، ولدي طيبةة العآلم بِ آكملہ ،
ولدي تبلد فضيع لآ يمكن لِ آحد تحملہ ، ولدي غضب يحطمكك ،
ولدي حُب لآ تجدهہ في آحد غيري ♡ ..

#آختر مَ تشآء بِ آسلوبكك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://raha.hooxs.com
نـــ الهدى ـــور
كبآر الشخصيآت
كبآر الشخصيآت
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 17859
مكآنيَ » : السويداء
نقآطيَ » : 75701
تآريخ التسجيــل : 19/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يآآكل موز   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 1:51 am

فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات
أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر
فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني
بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم
تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم.




شكرااااا ياراااااااا
على هذه المعلومات القيمة..والرائعة
تحياتي يارااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القرنفال الأحمر
الادارة العامة
الادارة العامة
avatar

جنسيَ » : انثى
مشآرگاتيَ » : 11342
نقآطيَ » : 73670
تآريخ التسجيــل : 06/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يآآكل موز   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 2:04 am

واله انا ما كنت بحب الموز
بس راح اكل من اليوم بلكي نصير أشبه بمخلوقات الله
شكرا يارا

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الوردة الحمراء
مبــــــــدع
مبــــــــدع
avatar

جنسيَ » : انثى
مشآرگاتيَ » : 4469
عمريَ » : 30
نقآطيَ » : 56365
تآريخ التسجيــل : 22/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يآآكل موز   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 3:23 pm

شكرا يارا
موضوع قيم و مفيد
:(
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yara
¬» Administrator |
¬» Administrator |
avatar

جنسيَ » : انثى
مشآرگاتيَ » : 17172
عمريَ » : 25
مكآنيَ » : another world
نقآطيَ » : 81971
تآريخ التسجيــل : 05/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يآآكل موز   الثلاثاء ديسمبر 15, 2009 4:11 pm

شكرا
على
المرور

***************************************
-

لدي آسلوب آستفزآزي يجعلكك تكرهني ، ولدي طيبةة العآلم بِ آكملہ ،
ولدي تبلد فضيع لآ يمكن لِ آحد تحملہ ، ولدي غضب يحطمكك ،
ولدي حُب لآ تجدهہ في آحد غيري ♡ ..

#آختر مَ تشآء بِ آسلوبكك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://raha.hooxs.com
عمادالقنطار
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 8869
عمريَ » : 38
مكآنيَ » : السعودية
نقآطيَ » : 65374
تآريخ التسجيــل : 31/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يآآكل موز   الخميس ديسمبر 17, 2009 12:40 am

هههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههه
والله انك دكتورة
مششششششششششششششششششششششششششششششكورين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رحيل
عضو نشيط
عضو نشيط
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 1011
نقآطيَ » : 52355
تآريخ التسجيــل : 11/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يآآكل موز   الجمعة ديسمبر 18, 2009 6:05 am

معلومات اطيب من الموز نفسه
شكرا" يارا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
د نظام محسن
المراقب العام
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 6187
عمريَ » : 48
مكآنيَ » : السعودية
نقآطيَ » : 60806
تآريخ التسجيــل : 17/04/2009

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يآآكل موز   الجمعة ديسمبر 18, 2009 5:42 pm

شكرا معلومات مفيده
مودتي

***************************************
اذا انتسبـت إلــى قــوم فـلـي شــرف == إني مـن القـوم فـي أطـراف حـوران
أنـسـابـهــم يـعـربــيــات مـسـلـسـلــة == من نسل عدنان كما من نسل قحطان


بالعلم ترتقي الامم"" وبالاخلاق تسود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yara
¬» Administrator |
¬» Administrator |
avatar

جنسيَ » : انثى
مشآرگاتيَ » : 17172
عمريَ » : 25
مكآنيَ » : another world
نقآطيَ » : 81971
تآريخ التسجيــل : 05/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يآآكل موز   السبت ديسمبر 19, 2009 3:36 pm

شكرا
لمروركم
منورين
الصفحة

***************************************
-

لدي آسلوب آستفزآزي يجعلكك تكرهني ، ولدي طيبةة العآلم بِ آكملہ ،
ولدي تبلد فضيع لآ يمكن لِ آحد تحملہ ، ولدي غضب يحطمكك ،
ولدي حُب لآ تجدهہ في آحد غيري ♡ ..

#آختر مَ تشآء بِ آسلوبكك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://raha.hooxs.com
فارس بلا جواد
الادارة العامة
الادارة العامة
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 9823
عمريَ » : 49
نقآطيَ » : 72115
تآريخ التسجيــل : 02/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يآآكل موز   الجمعة ديسمبر 25, 2009 5:57 pm

الف شكر لك موضوع رائع

***************************************



و الله اني لأستحي من فضل الله علي

الحمـــــــــد لله رب العزه و العرش
[/updown]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://qisip.com/
yara
¬» Administrator |
¬» Administrator |
avatar

جنسيَ » : انثى
مشآرگاتيَ » : 17172
عمريَ » : 25
مكآنيَ » : another world
نقآطيَ » : 81971
تآريخ التسجيــل : 05/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: ليش القرد يآآكل موز   السبت ديسمبر 26, 2009 12:29 am

شكرا على المرور

***************************************
-

لدي آسلوب آستفزآزي يجعلكك تكرهني ، ولدي طيبةة العآلم بِ آكملہ ،
ولدي تبلد فضيع لآ يمكن لِ آحد تحملہ ، ولدي غضب يحطمكك ،
ولدي حُب لآ تجدهہ في آحد غيري ♡ ..

#آختر مَ تشآء بِ آسلوبكك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://raha.hooxs.com
 
ليش القرد يآآكل موز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جبـل العرب :: 
منتدى الصحه العامه
 :: الطب البديل والطب الشعبي
-
انتقل الى: