جبـل العرب

نلتقي لنرتقي ،، !!
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 وصايا من ملك المشرق والمغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عدنان جميل الصحناوي
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 2253
مكآنيَ » : سوريا / شهبــا / الجنينة
نقآطيَ » : 51341
تآريخ التسجيــل : 16/03/2009

مُساهمةموضوع: وصايا من ملك المشرق والمغرب   السبت أبريل 24, 2010 11:10 pm


الأخوات والإخوة الأعزاء

اسعد الله اوقاتكم وطابت بالمسك والعبير

قال أحدهم

اكبر العظات النظر الى محل الأموات

وقال أخر

نفسي التي تملك كل شئ ذاهبة .... فعلام أبكي على شئ ذهب

اعجبتني وصايا من ملك المشرق والمغرب

الأسكندر المقدوني واحببت ان تنال حظ تصفحكم ولكم كل التقدير


في أثناء عودته من إحدى المعارك التي حقق فيها إنتصاراً كبيراً،


وحين وصوله إلى مملكته،


اعتلت صحة الإسكندر المقدوني ولزم الفراش شهوراً عديدة،


وحين حضرت المنية الملك ـ


الذي ملك مشارق الأرض ومغاربهاـ و أنشبت أظفارها،


أدرك حينها الإسكندر أن انتصاراته وجيشه الجرار


وسيفه البتار وجميع ما ملك سوف تذهب أدراج الرياح


ولن تبقى معه أكثر مما بقت، حينها جمع حاشيته


وأقرب المقربين إليه، ودعا قائد جيشه المحبب إلى قلبه،


وقال له: إني سوف أغادر هذه الدنيا قريباً


ولي ثلاث أمنيات أرجوك أن تحققها لي من دون أي تقصير



. فاقترب منه القائد وعيناه مغرورقتان بالدموع


وانحنى ليسمع وصية سيده الأخيرة.


قال الملك: وصيتي الأولى...


أن لا يحمل نعشي عند الدفن إلا أطبائي ولا أحد غير أطبائي.


والوصية الثانية...


أن ينثر على طريقي من مكان موتي حتى المقبرة


قطع الذهب والفضة وأحجاري الكريمة التي جمعتها طيلة حياتي.


والوصية الأخيرة:


حين ترفعوني على النعش أخرجوا يداي من الكفن


وأبقوهما معلقتان للخارج وهما مفتوحتان.


حين فرغ الملك من وصيته قام القائد بتقبيل يديه وضمهما إلى صدره،


ثم قال: ستكون وصاياك قيد التنفيذ وبدون أي إخلال،


إنما هلا أخبرني سيدي ما المغزى من وراء هذه الأمنيات الثلاث؟



أخذ الملك نفساً عميقاً وأجاب: أريد أن أعطي العالم درساً لم أفقهه إلا الآن،


أما بخصوص الوصية الأولى،


فأردت أن يعرف الناس أن الموت إذا حضر


لم ينفع في رده حتى الأطباء الذين نهرع إليهم إذا أصابنا أي مكروه،


وأن الصحة والعمر ثروة لا يمنحهما أحد من البشر.


وأما الوصية الثانية،


حتى يعلم الناس أن كل وقت قضيناه في جمع المال


ليس إلا هباء منثوراً، وأننا لن نأخذ معنا حتى فتات الذهب.


وأما الوصية الثالثة،


ليعلم الناس أننا قدمنا إلى هذه الدنيا فارغي الأيدي


وسنخرج منها فارغي الأيدي كذلك.



كان من آخر كلمات الملك قبل موته:


أمر بأن لايبنى أي نصب تذكاري على قبره


بل طلب أن يكون قبره عادياً، فقط أن تظهر يداه للخارج



حتى إذا مر بقبره أحد يرى كيف أن الذي ملك المشرق والمغرب،


خرج من الدنيا خالي اليدين....


عسى نالت إعجابكم وحظ تصفحكم



لكم مودتي


// عدنان جميل الصحناوي //


*** تقبلوا وافر تحياتي ***
-----------------------------------------------------------------
لولا نهايـــــــــــــــــــــــــــــــة الأشياء === ما كانت النهايـــــــــــــــــــــــــــــــة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://telestwhy_1957@hotmail.com
نـــ الهدى ـــور
كبآر الشخصيآت
كبآر الشخصيآت
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 17859
مكآنيَ » : السويداء
نقآطيَ » : 69716
تآريخ التسجيــل : 19/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: وصايا من ملك المشرق والمغرب   الأحد أبريل 25, 2010 12:19 am

ابومالك الغالي
كعادتك تتحفنا بكل جديد ومفيد اشكرك من القلب
لما تقدمه لناااااا
تحيااااااااااتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فارس بلا جواد
الادارة العامة
الادارة العامة
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 9823
عمريَ » : 48
نقآطيَ » : 66130
تآريخ التسجيــل : 02/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: وصايا من ملك المشرق والمغرب   الأحد أبريل 25, 2010 3:20 am

سبحانك ربي و بحمدك

و الله واقعه رائعه طوبى لمن يتعض

اشكرك

***************************************



و الله اني لأستحي من فضل الله علي

الحمـــــــــد لله رب العزه و العرش
[/updown]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://qisip.com/
القرنفال الأحمر
الادارة العامة
الادارة العامة
avatar

جنسيَ » : انثى
مشآرگاتيَ » : 11342
نقآطيَ » : 67685
تآريخ التسجيــل : 06/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: وصايا من ملك المشرق والمغرب   الأحد أبريل 25, 2010 12:43 pm

نعم ابو مالك يولد الطفل وهو قابض على كفيه
وكانه يريد امتلاك الدنيا بما فيها
وحين يخرج منها
يخرخ فاتحا يديه وكانه يقول لنا انظروا فانا لم
آخذ منها شيئا
لك تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عمادالقنطار
كبار الشخصيات
كبار الشخصيات
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 8869
عمريَ » : 37
مكآنيَ » : السعودية
نقآطيَ » : 59389
تآريخ التسجيــل : 31/05/2009

مُساهمةموضوع: رد: وصايا من ملك المشرق والمغرب   الأحد أبريل 25, 2010 2:34 pm

الاخ الغالي عنان
سلمت على هذه المواعظ والحكم
التي كانت لاهم رجلات العالم الذين مروا بها على مر التاريخ
كما يقول المثل (ليس للكفن جيوب) انه مثل صحيح
ناتي اليها فارغي الايدي ونخرج فارغي الايدي
سلمت يا غالي
مششششششششششششششششششششششششششششششششششكورين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابو الحسن
عضو مجتهد
عضو مجتهد
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 169
عمريَ » : 33
نقآطيَ » : 42562
تآريخ التسجيــل : 03/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: وصايا من ملك المشرق والمغرب   الأحد أبريل 25, 2010 9:09 pm

اخي ابو مالك
كنت ومازلت وستبقى
(انشاء الله )
تغمرنا بكلامك واحكامك ومواضيعك
الخلابه والمميزه والمفيده
وكأنها جرعه دواء
تشفي الجراح
سلمت يداك
اخوك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مروان الحلبي
الادارة العامة
الادارة العامة


جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 5877
نقآطيَ » : 54957
تآريخ التسجيــل : 28/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: وصايا من ملك المشرق والمغرب   الإثنين أبريل 26, 2010 1:04 am

الله يزيك الخير يا ابو مالك والله يحسن ختامنا بجاه الصالحين

مشكور أخ عدنان

***************************************
يا طير يا طاير على طراف الدني ... لو فيك تحكي للحبايب شو بني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عدنان جميل الصحناوي
عضو ماسي
عضو ماسي
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 2253
مكآنيَ » : سوريا / شهبــا / الجنينة
نقآطيَ » : 51341
تآريخ التسجيــل : 16/03/2009

مُساهمةموضوع: رد: وصايا من ملك المشرق والمغرب   الأربعاء أبريل 28, 2010 1:07 am

كتب الأخ نور الهدى

ابومالك الغالي
كعادتك تتحفنا بكل جديد ومفيد اشكرك من القلب
لما تقدمه لناااااا
تحيااااااااااتي


===========

أخي نور الهدى المحترم

اشكرك جدا على طيب المرور

لك كل محبة زنقدير

--------------------------------------------

كتب الأخ فارس بلا جواد




سبحانك ربي و بحمدك

و الله واقعه رائعه طوبى لمن يتعض

اشكرك


-------------------------------

أخي فارس بلا جواد المحترم

اقدر مروركم الرائع

ولكَ جزيل الشكر

ولك تقدير واحترام

------------------------------------

كتبت الأخت ميمونة اليونس

نعم ابو مالك يولد الطفل وهو قابض على كفيه
وكانه يريد امتلاك الدنيا بما فيها
وحين يخرج منها
يخرخ فاتحا يديه وكانه يقول لنا انظروا فانا لم
آخذ منها شيئا
لك تحياتي


-----------------------------------

الأخت الفاضلة ميمونة اليونس

اسعد الله ايامكم

سررت لمروركم الرائع

وأشكرك على الكلمات والتعقيب المميز

لك كل الاحترام

----------------------------------

كتب الأخ عماد القنطار

الاخ الغالي عنان
سلمت على هذه المواعظ والحكم
التي كانت لاهم رجلات العالم الذين مروا بها على مر التاريخ
كما يقول المثل (ليس للكفن جيوب) انه مثل صحيح
ناتي اليها فارغي الايدي ونخرج فارغي الايدي
سلمت يا غالي
مششششششششششششششششششششششششششششششششششكورين


----------------------
الأخ عماد القنطار المحترم

تحية طبة وتقدير سرني تواجدكم

واسعدني مروركم وكلماتك

القيمة لها اثركبير ومحل تقدير

اشكر ولك محبتي ومودتي

-------------------------------

كتب الأخ أبو الحسن


اخي ابو مالك
كنت ومازلت وستبقى
(انشاء الله )
تغمرنا بكلامك واحكامك ومواضيعك
الخلابه والمميزه والمفيده
وكأنها جرعه دواء
تشفي الجراح
سلمت يداك
اخوك


--------------

أخي الحبيب ابو الحسن المحترم

سررت لتواجدك ومروركم الطيب

لك جزيل الشكر والتقدير

---------------

كتب الاخ مروان الحلبي


الله يزيك الخير يا ابو مالك والله يحسن ختامنا بجاه الصالحين

مشكور أخ عدنان



----------------------

الأخ مروان الحلبي المحترم

حيياك الله والله نسأل ان يقدرنا نحن وانت على عمل الخير

ومايرضي الله ويرضي ضميرنا

اشكرك ولك جميل العرفان

-------------------------------

تحياتي لكم جميعا

*** تقبلوا وافر تحياتي ***
-----------------------------------------------------
لولا نهايــــــــــــــــــــــة الأشياء === ما كانت البدايــــــــــــــــــــــة









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://telestwhy_1957@hotmail.com
 
وصايا من ملك المشرق والمغرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جبـل العرب :: 
المنتديات العامة
 :: 
المنتديات العامة
-
انتقل الى: