جبـل العرب

نلتقي لنرتقي ،، !!
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 أمثال جبل العرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4 ... 8 ... 14  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
القرنفال الأحمر
الادارة العامة
الادارة العامة
avatar

جنسيَ » : انثى
مشآرگاتيَ » : 11342
نقآطيَ » : 67655
تآريخ التسجيــل : 06/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الثلاثاء يونيو 15, 2010 7:37 pm

نعم أخي نمر يستحق التثبيت وسأثبته فورا
أشكرك


ما في دخان من غير نار



ما في بزقة تحت حجر بتختفي
تحياتي للجميع وللأخ نمر خصوصا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نـــ الهدى ـــور
كبآر الشخصيآت
كبآر الشخصيآت
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 17859
مكآنيَ » : السويداء
نقآطيَ » : 69686
تآريخ التسجيــل : 19/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الأربعاء يونيو 16, 2010 3:43 am

ياطالب الدبس من ذنب النمس

من قال بكرا اجا بكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nemer
مشرف قسم موسوعة جبل العرب
مشرف قسم موسوعة جبل العرب
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 1448
نقآطيَ » : 43505
تآريخ التسجيــل : 19/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الأربعاء يونيو 16, 2010 4:45 pm

شكرا ً أخت ميمونة
و جزاك الله خيرا ً
أنتظروا مني موضوعا ً كثيييييييير حلو
قريبا ً
لكم تحياتي

***************************************
صنعت الدنيا للذين يحبون , أما الذين لا يحبون , فإنهم , و إن أبصروا الناس , ميتون ميتون ...........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nemer
مشرف قسم موسوعة جبل العرب
مشرف قسم موسوعة جبل العرب
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 1448
نقآطيَ » : 43505
تآريخ التسجيــل : 19/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الأربعاء يونيو 16, 2010 4:48 pm

أخي نور الهدى
هذا دليل علىاطلاعك الواسع و ثقافتك العلية
أرجوك أن تبقى معي
شكرا ً لك

***************************************
صنعت الدنيا للذين يحبون , أما الذين لا يحبون , فإنهم , و إن أبصروا الناس , ميتون ميتون ...........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nemer
مشرف قسم موسوعة جبل العرب
مشرف قسم موسوعة جبل العرب
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 1448
نقآطيَ » : 43505
تآريخ التسجيــل : 19/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الأربعاء يونيو 16, 2010 4:50 pm

71* هللي بيكبر بلكومو بيغص
لعدم الطلب أكثر من الحاجة

72* نيال إلي إلو بالسويدا خرابي يفرش ع حيطانا و ينام
دليل على أمان السويداء و حماية لاجئيها

73* واحد مصارينو طالعه و الثاني عبيقلو عطيني شوي لبستي
استغلال مصائب الناس

74* الإيدو بالمي مش مثل الإيدو بالنار
إشارة للف\فارق بين ضروف الناس

75* حطلو أربعتو بالمد
أي غلبه غلبا ً قويا ً

***************************************
صنعت الدنيا للذين يحبون , أما الذين لا يحبون , فإنهم , و إن أبصروا الناس , ميتون ميتون ...........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جلال فليحان
مشرف بوابة الرياضه & الاقسام الادبيه
مشرف بوابة الرياضه & الاقسام الادبيه
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 462
نقآطيَ » : 44233
تآريخ التسجيــل : 11/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الأربعاء يونيو 16, 2010 5:44 pm

يا جماعة وين مخبى هالموضوع ....الله يسلم ايدين الجميع

......................................................
بدنا من هالحزمة عود والباقي تاخذو القرود
................................................
زعل حبيبي وهد كانونو ..ريحني من قهوتوا وغليونوا

***************************************
ملء السنابل تنحني بتواضع والفارغات رؤوسهن شوامخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جلال فليحان
مشرف بوابة الرياضه & الاقسام الادبيه
مشرف بوابة الرياضه & الاقسام الادبيه
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 462
نقآطيَ » : 44233
تآريخ التسجيــل : 11/01/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الأربعاء يونيو 16, 2010 6:33 pm

يا بو هدوم النظايف ....يا مخسعك ببيتك ويا محلاك وانت ضايف

***************************************
ملء السنابل تنحني بتواضع والفارغات رؤوسهن شوامخ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القرنفال الأحمر
الادارة العامة
الادارة العامة
avatar

جنسيَ » : انثى
مشآرگاتيَ » : 11342
نقآطيَ » : 67655
تآريخ التسجيــل : 06/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الأربعاء يونيو 16, 2010 10:43 pm

nemer كتب:
شكرا ً أخت ميمونة
و جزاك الله خيرا ً
أنتظروا مني موضوعا ً كثيييييييير حلو
قريبا ً
لكم تحياتي


نحن بالانتظار أخي نمر


وبيقول المثل وراك على الدعسة
ههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مروان الحلبي
الادارة العامة
الادارة العامة


جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 5877
نقآطيَ » : 54927
تآريخ التسجيــل : 28/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الأربعاء يونيو 16, 2010 11:42 pm

اررررررررررررررمي فعلا صارت موسوعة ومشكور يا نمر على الموضوع الحلو

الجمل لو شاف حردبتو ...بيوقع بتنفك رقبتو

متل خف الجمل لابيلعب ولا بيلاعب

متل بعر الجمل عطول بالعرض
=======================

***************************************
يا طير يا طاير على طراف الدني ... لو فيك تحكي للحبايب شو بني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نـــ الهدى ـــور
كبآر الشخصيآت
كبآر الشخصيآت
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 17859
مكآنيَ » : السويداء
نقآطيَ » : 69686
تآريخ التسجيــل : 19/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الخميس يونيو 17, 2010 3:53 am

اللي بيطلع لفوق بيقع على راسو شك
اللي بيدري بيدري واللي مابيدري بقول كف عدس

هاي مافيني قول قصتو ؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القرنفال الأحمر
الادارة العامة
الادارة العامة
avatar

جنسيَ » : انثى
مشآرگاتيَ » : 11342
نقآطيَ » : 67655
تآريخ التسجيــل : 06/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الخميس يونيو 17, 2010 1:38 pm

دق الحديد وهوو حامي


كل طلعة قبالها نزلة


صباحكم ورد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nemer
مشرف قسم موسوعة جبل العرب
مشرف قسم موسوعة جبل العرب
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 1448
نقآطيَ » : 43505
تآريخ التسجيــل : 19/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الخميس يونيو 17, 2010 5:38 pm

ألف ألف ألف ألف ألف شكر لكل من ساهم في هذا الموضوع
لكل من
الأخ جلال فليحان
على هالأمثال الحلوة
و الأخت ميمونة اليونس
إبشري بس كبري دعستك
والأخ مروان الحلبي
جميل هذا القول صح لسانك
و الأخ نور الهدى
جزاك الله خيرا ً على جهودك المفيدة
و أتمنى أن تتقبلوني في أسرتكم
تحياتي


***************************************
صنعت الدنيا للذين يحبون , أما الذين لا يحبون , فإنهم , و إن أبصروا الناس , ميتون ميتون ...........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nemer
مشرف قسم موسوعة جبل العرب
مشرف قسم موسوعة جبل العرب
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 1448
نقآطيَ » : 43505
تآريخ التسجيــل : 19/05/2010

مُساهمةموضوع: 76* فالج لا تعالج أمر ٌ كالفالج لا يصلح 77* ثلاثه تطيل العمر : الدار الوسيعه , و المرا المطيعه و ال   الخميس يونيو 17, 2010 5:39 pm

76* فالج لا تعالج
أمر ٌ كالفالج لا يصلح

77* ثلاثه تطيل العمر : الدار الوسيعه , و المرا المطيعه و الفرس السريعه
هذا ما يحتاجه رجال زمان الكرم ، إثبات الرجوله , الفروسية

78* بتغل ع جمر و بتمحل ع نهر
يعني المطر لا يكفي بدون العمل و الجهد

79* خيار الزيارة غاره
أي لا تطيل الزيارة لأن مضيفك يمل منك

80* طارة الطيور برزاقا
أي فات الأوان و لا ينفع الندم

***************************************
صنعت الدنيا للذين يحبون , أما الذين لا يحبون , فإنهم , و إن أبصروا الناس , ميتون ميتون ...........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نـــ الهدى ـــور
كبآر الشخصيآت
كبآر الشخصيآت
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 17859
مكآنيَ » : السويداء
نقآطيَ » : 69686
تآريخ التسجيــل : 19/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الخميس يونيو 17, 2010 7:22 pm

اعقل وتوكل
اذا جائتك المذمة من ناقص تاكد بانك كامل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مروان الحلبي
الادارة العامة
الادارة العامة


جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 5877
نقآطيَ » : 54927
تآريخ التسجيــل : 28/08/2009

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الخميس يونيو 17, 2010 10:58 pm

جارك القريب ولا خيك البعيد

الجار قبل الدار

***************************************
يا طير يا طاير على طراف الدني ... لو فيك تحكي للحبايب شو بني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نـــ الهدى ـــور
كبآر الشخصيآت
كبآر الشخصيآت
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 17859
مكآنيَ » : السويداء
نقآطيَ » : 69686
تآريخ التسجيــل : 19/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الجمعة يونيو 18, 2010 3:40 am

اذا اكرمت الكريم ملكته
واذا اكرمت اللئيم تمرد

ركبناه ورانا مدّ ايدو عالخرج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nemer
مشرف قسم موسوعة جبل العرب
مشرف قسم موسوعة جبل العرب
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 1448
نقآطيَ » : 43505
تآريخ التسجيــل : 19/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الجمعة يونيو 18, 2010 11:57 am

الأخوة نور الهدى و مروان الحلبي
حياكم الله و بارك الله بكم
زدتونا خيرا ً
لكم تحياتي

***************************************
صنعت الدنيا للذين يحبون , أما الذين لا يحبون , فإنهم , و إن أبصروا الناس , ميتون ميتون ...........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nemer
مشرف قسم موسوعة جبل العرب
مشرف قسم موسوعة جبل العرب
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 1448
نقآطيَ » : 43505
تآريخ التسجيــل : 19/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الجمعة يونيو 18, 2010 11:59 am

81* ضيف المسا مالو عشا
لأنه متأخر و الديوك البلدية تأخذ وقتا ً طويلا ً حتى تستوي

82* عند البطون ضاعت العقول
عندما يوضع الطعام لا يستطيع الإنسان التفكير بشيء إلا ببطنه

83* كثرتهن غيض و قلتهن بيض
تقوله ربة البيت لدجاجاتها , فأن كثروا كثر علفهم و مشقتهم وإن قلوا عُلفوا أكثر و زاد بيضهم

84* مكروهه و جاها بنت
يمثل لشخص مكروه أضاف لعمله عمل مكروه أخر( و شوف الناس شو بدا تبني عليه )

85* غيظ الأهل ورم
يقال عند اختلاف أبناء الأسرة الواحدة ببعضهم , لأنه حتما ً لا يستمر

***************************************
صنعت الدنيا للذين يحبون , أما الذين لا يحبون , فإنهم , و إن أبصروا الناس , ميتون ميتون ...........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القرنفال الأحمر
الادارة العامة
الادارة العامة
avatar

جنسيَ » : انثى
مشآرگاتيَ » : 11342
نقآطيَ » : 67655
تآريخ التسجيــل : 06/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الجمعة يونيو 18, 2010 6:51 pm

مصارين البطن بتتقاتل

شر الصباح ولا خير المسا
من قال بكرا اجا بكرا
ما كل ما يتمنى المرء يدركة =تجري الرياح بما لا تشتهي السفن

تحياتي اخي نمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nemer
مشرف قسم موسوعة جبل العرب
مشرف قسم موسوعة جبل العرب
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 1448
نقآطيَ » : 43505
تآريخ التسجيــل : 19/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الجمعة يونيو 18, 2010 10:25 pm

وتحياتي لك أخت ميمونة
ع بـ تسبقينا ع الفضل
شكرا ً لك

***************************************
صنعت الدنيا للذين يحبون , أما الذين لا يحبون , فإنهم , و إن أبصروا الناس , ميتون ميتون ...........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القرنفال الأحمر
الادارة العامة
الادارة العامة
avatar

جنسيَ » : انثى
مشآرگاتيَ » : 11342
نقآطيَ » : 67655
تآريخ التسجيــل : 06/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الجمعة يونيو 18, 2010 10:27 pm

انت السباق ع الغانكة
اخي نمر
أشكرك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nemer
مشرف قسم موسوعة جبل العرب
مشرف قسم موسوعة جبل العرب
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 1448
نقآطيَ » : 43505
تآريخ التسجيــل : 19/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الجمعة يونيو 18, 2010 10:29 pm


86* قاضي الولاد شنق حالو
يقال لمن يتدخل في خصام الأطفال

87* عدو جدك ما بيودك
من لا يحب أهلك لا يحبك أبد الدهر

88* جاجي حفرت ع راسا عفرت
أي : غبار الدسائس لا تطال سوى صاحبها

89* طالع من القبر بكفالي
للدالة على ما أصاب المقصود بالمثل من تغير طارئ

90* كل عيشه ولها كريشه
يقوله النهم لتبرير تناوله الطعام في أوقات متقاربة

***************************************
صنعت الدنيا للذين يحبون , أما الذين لا يحبون , فإنهم , و إن أبصروا الناس , ميتون ميتون ...........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nemer
مشرف قسم موسوعة جبل العرب
مشرف قسم موسوعة جبل العرب
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 1448
نقآطيَ » : 43505
تآريخ التسجيــل : 19/05/2010

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الجمعة يونيو 18, 2010 10:30 pm

91* لإلو مدي ما بتقتلو شدي
من كتب له الحياة لا يميته المرض

92* طلع من شرقي رحمة الله
أي لم ينل شيء من إجراء مقاسمة بينه و بين شخص أخر

93* طنجره و لاقت غطاها
يقال عند اجتماع شخصين لهما نفس الصفات ( و على الأغلب غير حميدة )

94* المدفوني بتقطع ذينة السكي
الصخرة المدفونة تفاجئ الفلاح و هو مستمرا ً في سرعته فيكسر سكة العود
يقال في المصائب غير المحسوبة و المفاجئة , و تترك أثرا ً كبيرا ً

95* مش كل مره بتسلم الجره
من يسلم من مخاطرة قد لا يسلم منها في المرة القادمة


***************************************
صنعت الدنيا للذين يحبون , أما الذين لا يحبون , فإنهم , و إن أبصروا الناس , ميتون ميتون ...........
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القرنفال الأحمر
الادارة العامة
الادارة العامة
avatar

جنسيَ » : انثى
مشآرگاتيَ » : 11342
نقآطيَ » : 67655
تآريخ التسجيــل : 06/05/2008

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   الجمعة يونيو 18, 2010 10:49 pm

وافق شن طبقة

نيال المظلوم عند الله بري


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نـــ الهدى ـــور
كبآر الشخصيآت
كبآر الشخصيآت
avatar

جنسيَ » : ذكر
مشآرگاتيَ » : 17859
مكآنيَ » : السويداء
نقآطيَ » : 69686
تآريخ التسجيــل : 19/02/2009

مُساهمةموضوع: رد: أمثال جبل العرب   السبت يونيو 19, 2010 4:05 am

قعدناه بحضنا مد ايدو على دقنا

الولد ولد لو كان قاضي بلد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أمثال جبل العرب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 3 من اصل 14انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4 ... 8 ... 14  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جبـل العرب :: 
المنتديات العامة
 :: 
المنتديات العامة
-
انتقل الى: