جبـل العرب

نلتقي لنرتقي ،، !!
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  التسجيلالتسجيل  دخول  

شاطر | 
 

 تصفيات آسيا لكأس العالم : انتصار تاريخي للبنان على كوريا الجنوبية و تأهل إيران و أستراليا

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
yara
¬» Administrator |
¬» Administrator |
avatar

جنسيَ » : انثى
مشآرگاتيَ » : 17172
عمريَ » : 25
مكآنيَ » : another world
نقآطيَ » : 81971
تآريخ التسجيــل : 05/05/2008

مُساهمةموضوع: تصفيات آسيا لكأس العالم : انتصار تاريخي للبنان على كوريا الجنوبية و تأهل إيران و أستراليا    الأربعاء نوفمبر 16, 2011 6:45 pm




واصل المنتخب اللبناني لكرة القدم عروضه القوية ومفاجآته ذات العيار الثقيل بفوز ثمين 2/1 على ضيفه منتخب كوريا الجنوبية في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات المجموعة الثانية، ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014.

وقطع المنتخب اللبناني شوطا كبيرا على طريق التأهل للمرحلة النهائية بالتصفيات حيث رفع رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثاني بالمجموعة بفارق الأهداف فقط خلف منتخب كوريا الجنوبية بينما يحتل المنتخب الكويتي المركز الثالث برصيد خمس نقاط ويقبع المنتخب الإماراتي في المركز الأخير بلا رصيد من النقاط.

ويستطيع منتخبا لبنان وكوريا الجنوبية التأهل للمرحلة النهائية في وقت لاحق اليوم إذا فشل المنتخب الكويتي في تحقيق الفوز على ضيفه الإماراتي في المباراة الثانية بالمجموعة.

أما فوز المنتخب الكويتي فيؤجل حسم المجموعة حتى الجولة الأخيرة من مباريات هذه المجموعة في 29 شباط/فبراير المقبل والتي يحل فيها المنتخب اللبناني ضيفا على الإمارات والمنتخب الكويتي ضيفا على كوريا الجنوبية.

وباغت المنتخب اللبناني ضيفه بهدف مبكر سجله علي السعدي في الدقيقة الخامسة ولكن كو جا تشول سجل هدف التعادل لكوريا الجنوبية في الدقيقة 21 من ضربة جزاء قبل أن يحصل المنتخب اللبناني على ضربة جزاء أيضا سجل منها عباس عطوي هدف الفوز الثمين للمنتخب اللبناني في الدقيقة 31 .

والفوز هو الثاني للمنتخب اللبناني بالتصفيات في غضون خمسة أيام حيث سبق للفريق أن تغلب على نظيره الكويتي بهدف نظيف في عقر داره يوم الجمعة الماضي في الجولة الرابعة من مباريات المجموعة.

وضاعف هذا الفوز من صعوبة المهمة على المنتخب الكويتي الذي بات مهددا بالخروج المبكر من التصفيات خاصة وأن مباراته الأخيرة ستكون في ضيافة المنتخب الكوري العنيد.

وتأهل منتخب إيران لكرة القدم إلى الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل بفوزه على مضيفه الإندونيسي 4-1 اليوم الثلاثاء في جاكرتا لحساب الجولة الخامسة قبل الأخيرة من الدور الثالث ضمن منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل لإيران ميلاد ميداوودي (7) ومجتبى جباري (20) وغلام رضا رضائي (24) وجواد نيكونام (72 من ركلة جزاء)، ولإندونيسيا بومبانغ بامونغكاس (43).

ورفعت إيران رصيدها الى 11 نقطة وضمنت بالتالي تأهلها بغض النظر عن نتيجتها في الجولة الاخيرة مع قطر، ولقيت اندونيسيا خسارتها الخامسة على التوالي.

وتلعب قطر الثانية (8 نقاط) مع البحرين الثالثة (5) اليوم أيضاً في المجموعة ذاتها.

واستعاد المنتخب الأسترالي لكرة القدم اتزانه سريعا وحجز مكانه في المرحلة النهائية اثر فوزه الثمين 1/صفر على مضيفه التايلاندي اليوم في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من مباريات الدور الثالث بالتصفيات.

ورفع المنتخب الأسترالي رصيده إلى 12 نقطة من خمس مباريات خاضها في المجموعة الرابعة بهذا الدور من التصفيات ليضمن التأهل بغض النظر عن مباراته الأخيرة في المجموعة والتي يستضيف فيها المنتخب السعودي في نهاية فبراير المقبل.

وأصبح المنتخب الأسترالي رابع المتأهلين للمرحلة النهائية بالتصفيات بعدما حجزت منتخبات الأردن واليابان وأوزبكستان مقاعدها في المرحلة النهائية قبل مباريات هذه الجولة. وكان المنتخب الأسترالي بحاجة إلى نقطة التعادل فقط ليضمن التأهل ولكنه حقق الفوز في مباراة اليوم ليضمن أيضا الاحتفاظ بصدارة المجموعة بغض النظر عن نتائج باقي مباريات المجموعة.

***************************************
-

لدي آسلوب آستفزآزي يجعلكك تكرهني ، ولدي طيبةة العآلم بِ آكملہ ،
ولدي تبلد فضيع لآ يمكن لِ آحد تحملہ ، ولدي غضب يحطمكك ،
ولدي حُب لآ تجدهہ في آحد غيري ♡ ..

#آختر مَ تشآء بِ آسلوبكك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://raha.hooxs.com
 
تصفيات آسيا لكأس العالم : انتصار تاريخي للبنان على كوريا الجنوبية و تأهل إيران و أستراليا
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
جبـل العرب :: 
منتدى الشباب
 :: بوابة الرياضة
-
انتقل الى: